الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة: تتحدد مشكلة الدراسة في التساؤل الرئيس التالي وهو: كيف يتم تنمية قيم التعايش لدى طلاب التعليم العام قبل الجامعي على ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين؟ ويتفرع من ذلك التساؤل الأسئلة التالية: ما الإطار النظري والمفاهيمي لقيم التعايش؟ ما أهم تحديات القرن الحادي والعشرين التي تواجه التعايش؟3) ما واقع إعداد المعلمين في مصر وعلاقته بتنمية قيم التعايش لدى طلاب التعليم العام قبل الجامعي؟ ما الجهود العربية والعالمية المبذولة لإعداد المعلمين لتنمية قيم التعايش لدى طلاب التعليم العام قبل الجامعي؟ ما التصور المقترح لتنمية قيم التعايش لدى طلاب التعليم العام قبل الجامعي على ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين؟ أهداف الدراسة: هدفت الدراسة الحالية إلى وضع تصور مقترح لتنمية قيم التعايش لدى طلاب التعليم العام قبل الجامعي على ضوء تحديات القرن الحادي والعشرين. منهج الدراسة: استخدمت الدراسة منهج البحث الوصفي التحليلي حيث إنه أكثر ملاءمة لطبيعة الدراسة وأهدافها. |