![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: 1.تحديد مهارات التدريس التأملي اللازمة لمعلمات رياض الأطفال. 2.تقديم برنامج تدريبي لتنمية مهارات التدريس التأملي لدى معلمات رياض الأطفال. 3.قد يساهم البحث الحالى معلمات رياض الأطفال فى تطوير أدائهن التدريسي. 4.يسعي البحث الحالي إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي مقترح مبني على مهارات التدريس التأملى فى تنمية الأداء التدريسي لمعلمات رياض الأطفال. وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج تمثلت فيما يلى : التوصل إلى قائمة مهارات التدريس التأملى لمعلمات رياض الأطفال، فاعلية البرنامج التدريبي المقترح فى ضوء معايير الجودة فى تحسين الأداء التدريسي لمعلمات رياض الأطفال وفي ضوء النتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات على النحو الآتي : •تدريب معلمات رياض الأطفال في أثناء الخدمة على مهارات التدريس التأملي، بهدف تنمية مهاراتهن وتطوير أدائهن وتنمية مهارات التأمل الذاتي. •تكثيف المتابعة من قبل وزارة التربية والتعليم ومديريات التربية والتعليم بالمحافظات على مرحلة رياض الأطفال، لدعم المعلمات في أثناء تنفيذهم الاستراتيجيات الحديثة في التدريس، والتي منها التدريس التأملي. |