Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي قائم على معايير الجودة في تنمية مهارات التدريس التأملي لدي معلمات رياض الأطفال /
المؤلف
يونس، لمياء فتحي سيد.
هيئة الاعداد
باحث / لمياء فتحي سيد يونس
مشرف / إدريس سلطان صالح
مشرف / إيمان سمير مهران
الموضوع
رياض الأطفال. تعليم الأطفال.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
276 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 291

from 291

المستخلص

أهداف البحث:
1.تحديد مهارات التدريس التأملي اللازمة لمعلمات رياض الأطفال.
2.تقديم برنامج تدريبي لتنمية مهارات التدريس التأملي لدى معلمات رياض الأطفال.
3.قد يساهم البحث الحالى معلمات رياض الأطفال فى تطوير أدائهن التدريسي.
4.يسعي البحث الحالي إلى قياس فاعلية برنامج تدريبي مقترح مبني على مهارات التدريس التأملى فى تنمية الأداء التدريسي لمعلمات رياض الأطفال.
وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج تمثلت فيما يلى :
التوصل إلى قائمة مهارات التدريس التأملى لمعلمات رياض الأطفال، فاعلية البرنامج التدريبي المقترح فى ضوء معايير الجودة فى تحسين الأداء التدريسي لمعلمات رياض الأطفال
وفي ضوء النتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات على النحو الآتي :
•تدريب معلمات رياض الأطفال في أثناء الخدمة على مهارات التدريس التأملي، بهدف تنمية مهاراتهن وتطوير أدائهن وتنمية مهارات التأمل الذاتي.
•تكثيف المتابعة من قبل وزارة التربية والتعليم ومديريات التربية والتعليم بالمحافظات على مرحلة رياض الأطفال، لدعم المعلمات في أثناء تنفيذهم الاستراتيجيات الحديثة في التدريس، والتي منها التدريس التأملي.