الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلي التعرف علي تأثير برنامج تعليمي باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعادعلى تعلم بعض مهارات كرة السلة بالمرحلة الإعدادية، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بالتصميم التجريبى ذو المجموعتين (الضابطة والتجريبية) مع تطبيق القياسين القبلى والبعدى لمناسبته لطبيعة البحث، واشتمل مجتمع البحث من تلميذات الصف الثانى الإعدادى بمدرسة الفيروز الحديثة بمحافظة بورسعيد للعام الدراسى 2019/2020م وبلغ عددالعينة (20) تلميذه وتم تقسيمهم لمجموعتين احداهما ضابطة والاخري تجريبيةمن تلميذات الصف الثانى الإعدادى بمدرسة الفيروز،وأوضحت النتائج أنالبرنامج التعليمي المتبع للمجموعة الضابطه (أسلوب الاوامر) كان له تاثير ايجابى فى الأداء المهارى ولكن أقل من البرنامج التعليمى للمجموعة التجريبية فى المهارات قيد البحث،بينما كان البرنامج التعليمي للمجموعة التجريبية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد كان له تاثير ايجابى فى الأداء المهارى أكثر من البرنامج المتبع (أسلوب الاوامر) للمجموعة الضابطه فى تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة السلة قيد البحث،كما أن البرنامج التعليمي للمجموعة التجريبية (الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد فى كرة السلة) ساعد التلميذات إلى الوصول لمرحلة الاتقان والأليه في الأداء المهاري للمهارات الأساسية فى كرة السلة قيد البحث وذلك من خلال ما يوفره من الاتصال المباشر والغير مباشر مع المعلمة فى المواقف التعليمية المختلفة والاستخدام الأمثل لتكنولوجيا التعليم فى العملية التعليمية. |