الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى محاولة الإستفادة من الصوره الذهنية الدرامية للسرد الروائي الياباني في إبداع صوره بصرية تشكيلية في ضوء فن التصوير المعاصر، من خلال تحليل ودراسة لمختارات من أعمال بعض الفنانين المعاصرين المتأثرين بالأدب اليابانى، ولقد حاولت الباحثة تقديم صورة واضحة حول الرؤى الإستلهامية من خلال ما إحتوى عليه البحث، حيث إحتوى البحث على خمسة فصول ساهم كل فصل منها فى تغطية أحد الجوانب الهامة بالبحث، حيث قدم الفصل الأول صورة حول موضوع البحث، بينما قدم الفصل الثانى صورة واضحة عن الإستلهام والإبداع كمصدر لموضوعات جديدة فى الفن، وعلاقة فلسفة الإدراك الشكلى بالإستلهام والعلاقة الفلسفية والتبادلية بين الأدب والفن، ثم قدمت الباحثة فى الفصل الثالث رؤيا واضحة عن فلسفةالثقافة اليابانية، ودراسة لأهم العوامل المؤثرة علي الأدب والفن اليابانى مع إختيار أربع روايات يابانية حديثة ومعاصرة وتحليلها تشكيليا،وجاء الفصل ليقدم شرح لمدى إنعكاس الهوية والشخصية اليابانية فى الفن الياباني على الفن الحديث فى الغرب، مع دراسة تحليلية وتصنيفية لنماذج من أعمال بعض الفنانين المعاصرين اليابانيين فى القرن الحادى والعشرين الذين إستلهموا من الأدب اليابانى، ثم قدم الفصل الخامسشرح تفصيلى لتجربة الباحثة الذاتية والتى قامت من خلالها بإنتاج مجموعة من الأعمال الفنية التى إعتمدت على مداخل الإستلهام من الأدب الياباني، وأخيرا عرضت الباحثة ما توصلت إليه من نتائج وتوصيات فى ضوء الدراسة. |