الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تهدف الدراسة إلى بيان أثر استخدام بطاقة الأداء المتوازن فى تعزيز الميزة التنافسية فى شركات السياحة وقد تم تصميم قائمة استقصاء تم توجيهها لشركات السياحة فئة (أ) بهدف اختبار فروض الدراسة وكان من أهم نتائج الدراسة يوجد تأثير معنوي لأبعاد بطاقة الأداء المتوازن في تعزيز الميزة التنافسية للشركات السياحية، فمن خلال نتائج تحليل الانحدار تبين أن أكثر المتغيرات تأثيراً على الميزة التنافسية فى بطاقة الأداء المتوازن هو البعد المالى يليه بعد العمليات الداخلية ثم بعد العملاء وأخيراً بعد النمو والتعلم . وأوصت الدراسة بضرورة تبنى الإدارة العليا فى شركات السياحة المصرية الأساليب الإدارية الحديثة فى تقييم الأداء ، وأن تدرجها ضمن خططها وسياساتها والاستفادة من تجارب الشركات التى طبقت بطاقة الأداء المتوازن. |