الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة لوضع تصور مقترح لتطوير إدارة مدارس التعليم العام بدولة الكويت في ضوء معايير ضمان الجودة والاعتماد. واستخدمت المنهج الوصفي لوصف وتحليل واقع تطوير إدارة مدارس التعليم العام بدولة الكويت في ضوء معايير ضمان الجودة والاعتماد. وتم تصميم استبانة هدفت إلى الوقوف على درجة أهمية تطوير إدارة مدارس التعليم العام بدولة الكويت في ضوء معايير ضمان الجودة والاعتماد. وتم تطبيقها على عينة وصلت (400) من مديري المدارس والمدراء المساعدين، وقد تم تحكيم الاستبانة من قِبل عينة من الخبراء الاكاديميين في عدة جامعات عربية. وكانت أبرز النتائج: - جاءت جميع المعايير بدرجة مهم بدرجة كبيرة من وجهة نظر المديرين والمديرين المساعدين الكويتيين من أفراد العينة . - جاء في المرتبة الأولى معيار التنمية المهنية المستدامة بمتوسط حسابي (2.38). - جاء في المرتبة الأخيرة معيار توافر المهارات الحياتية داخل وخارج المدرسة بمتوسط حسابي (2,20). - قدمت الدراسة تصورا مقترحا لتطوير إدارة مدارس التعليم العام بدولة الكويت في ضوء معايير الجودة والاعتماد في ضوء ما أسفرت عنه نتائج الدراسة الميدانية . وتوصي الدراسة بتنفيذ التصور المقترح الذي قدمته الدراسة في فصلها الخامس الكلمات المفتاحية :- - إدارة مدارس التعليم العام . - معايير الجودة والاعتماد . |