Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية نموذج ستيبانز البنائي في تصحيح التصورات الخطأ لبعض المفاهيم الجيولوجية وتنمية الاتجاه نحو دراستها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
منصور، محمد محمود عبدالقادر.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمود عبدالقادر منصور
مشرف / إبراهيم محمد شعير
مشرف / ممدوح عبدالعظيم الصادق
مشرف / زينب محمود المتولي جاد
مناقش / نجاح السعدي المرسي
مناقش / رحاب أحمد عبدالعزيز
الموضوع
العلوم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
282 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
25/7/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي دراسة فعالية نموذج ستيبانز البنائي فى تصحيح التصورات الخطأ لبعض المفاهيم الجيولوجية وتنمية الاتجاه نحو دراستها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. ولتحقيق هذا الهدف سعي البحث الحالي للإجابة عن السؤال الرئيس التالي: ما فعالية نموذج ستيبانز البنائي في تصحيح التصورات الخطأ لبعض المفاهيم الجيولوجية وتنمية الاتجاه نحو دراستها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي؟ وتكونت عينة البحث من (70) تلميذة موزعين على النحو التالي: (35) تلميذة يمثلن المجموعة التجريبية بمدرسة الدكتور أحمد زويل الإعدادية بنات، و(35) تلميذة يمثلن المجموعة الضابطة بمدرسة السيدة خديجة الإعدادية بنات، التابعتين لإدارة شرق المنصورة التعليمية، وقد قام الباحث بإعداد ( اختبار تشخيصي، واختبار التصورات الخطأ، ومقياس الاتجاه نحو دراسة المفاهيم الجيولوجية ). وقد أشارت النتائج إلي فعالية نموذج ستيبانز البنائي فى تصحيح التصورات الخطأ لبعض المفاهيم الجيولوجية وتنمية الاتجاه نحو دراستها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.