![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلي دراسة فعالية نموذج ستيبانز البنائي فى تصحيح التصورات الخطأ لبعض المفاهيم الجيولوجية وتنمية الاتجاه نحو دراستها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. ولتحقيق هذا الهدف سعي البحث الحالي للإجابة عن السؤال الرئيس التالي: ما فعالية نموذج ستيبانز البنائي في تصحيح التصورات الخطأ لبعض المفاهيم الجيولوجية وتنمية الاتجاه نحو دراستها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي؟ وتكونت عينة البحث من (70) تلميذة موزعين على النحو التالي: (35) تلميذة يمثلن المجموعة التجريبية بمدرسة الدكتور أحمد زويل الإعدادية بنات، و(35) تلميذة يمثلن المجموعة الضابطة بمدرسة السيدة خديجة الإعدادية بنات، التابعتين لإدارة شرق المنصورة التعليمية، وقد قام الباحث بإعداد ( اختبار تشخيصي، واختبار التصورات الخطأ، ومقياس الاتجاه نحو دراسة المفاهيم الجيولوجية ). وقد أشارت النتائج إلي فعالية نموذج ستيبانز البنائي فى تصحيح التصورات الخطأ لبعض المفاهيم الجيولوجية وتنمية الاتجاه نحو دراستها لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. |