الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتناول هذا البحث استخدام القصة الرقمية بهدف تنمية التفكير الابداعي في الانتاج اللغوي الكتابي لدي طالبات الصف الثالث المتوسط . •وقد سار هذا البحث في خطوات بدأت بإعداد قائمة بمهارات الانتاج اللغوي الكتابي الإبداعي وبناء اختبار لقياس هذه المهارات العامة ، ومهارات كتابة القصة ، وكتابة المقال، وإعداد مقياس تقدير متدرج لاختبار مهارات الانتاج اللغوي الكتابي ، وإعداد قائمة بمعايير اختيار القصص الرقمية ، وقائمة بمراحل استراتيجيات تقديم هذه القصص ، وبناء برنامج تعليمي قائم علي القصص الرقمية ومهارات الانتاج اللغوي الكتابي الابداعي واستراتيجيات تقديم القصص الرقمية . وبناء دليل ارشادي للمعلمة ، وتطبيق البرنامج علي عينة علي عينة من هؤلاء الطالبات وتم معالجة النتائج الكمية إحصائيا . •ومن أهم نتائج البحث الآتي : 1-يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة كمهارة كلية لصالح المجموعة التجريبية. 2-يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات كتابة القصة لصالح المجموعة التجرييبية . 3-يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات كتابة المقال الأدبي لصالح المجموعة التجريبية . |