Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتدريس الهندسة في التحصيل وبقاء أثر التعلم وتنمية بعض مهارات التفكيرالمتشعب لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
محمد، نهى شعبان عبد النعيم.
هيئة الاعداد
باحث / نهى شعبان عبد النعيم محمد
مشرف / محمد ربيع حسني إسماعيل
مشرف / زينب أحمد عبد الغنى
الموضوع
الهندسة - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
444 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 462

from 462

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ لتدريس الهندسة في التحصيل وبقاء أثر التعلم وتنمية بعض مهارات التفكير المتشعب لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
وقد أظهرت نتائج البحث ما يلي:
1- وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية (التي درست وحدة ”الهندسة والقياس” باستخدام النموذج التدريسي القائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ) ودرجات تلميذات المجموعة الضابطة (التي درست نفس الوحدة باستخدام الطريقة المعتادة) في الاختبار التحصيلي لصالح تلميذات المجموعة التجريبية.
2- لا يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي والتطبيق البعدي المؤجل للاختبار التحصيلي.
3- وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية (التي درست وحدة ”الهندسة والقياس” باستخدام النموذج التدريسي القائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ) ودرجات تلميذات المجموعة الضابطة (التي درست نفس الوحدة باستخدام الطريقة المعتادة) في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير المتشعب ككل لصالح تلميذات المجموعة التجريبية.