Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجية التعلم المستند الي الدماغ المدعمة بالوسائط الرقمية في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفكير التحليلي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
العفاني، اسماء سمير عبد الرحيم.
هيئة الاعداد
باحث / اسماء سمير عبد الرحيم العفاني
مشرف / عبد الرؤوف محمد الفقي
مشرف / سامية المحمدي فايد
مناقش / عاصم السيد اسماعيل
الموضوع
التاريخ - تعليم وتدريس. التعليم الاعدادي - مصر - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
296 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
14/6/2021
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 322

from 322

المستخلص

هدف البحث الي الكشف عن أثر استخدام استراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ المدعمة بالوسائط الرقمية في تنمية التفكير التحليلي في مادة التاريخ لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ، ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار. عينة البحث، كالتي تتكون من ) 36 ( تلميذا، من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي تم تقسيمهم لمجموعتين تجريبية كضابطة وعدد كلا منهم 30 تلميذا وقد تم تطبيق اختبار التفكير التحليلي قبلي / بعدي علي المجموعتين ثم تم تدريس الوحدة المعدة وفق التعلم المستند الي الدماغ المدعم بالوسائط الرقمية للمجموعة التجريبية. وكشفت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي) 0.05 ( بين متوسط درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير التحليلي ككل وكذلك دلالة إحصائية عند مستوي ) 0.05 ( بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة لكل مهارة من مهارات التفكير التحليلي علي حدة وذلك لصالح المجموعة التجريبية وفي ضوء هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.