الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث: التحقق من فاعلية البرنامج الإرشادى لتقدير العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. التحقق من استمرار فاعلية البرنامج الإرشادى لتقدير العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم بعد مرور فترة زمنية. عينة البحث: تكونت العينة من (10) معلمات رياض الأطفال بروضة مدرسة الفراعنة الرسمية للغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية. أدوات البحث: اختبار المصفوفات المتتابعة المقنن (لرافن) لقياس ذكاء الأطفال ذوى صعوبات التعلم. و مقياس صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (سهير كامل، بطرس حافظ ، 2010). استمارة ملاحظة أداء معلمات الروضة لتقدير العمليات المعرفية للأطفال ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة). اختبار معرفى للمعلمات لتقدير العمليات المعرفية لأطفال ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة). برنامج إرشادى مقدم للمعلمات لتقدير العمليات المعرفية لأطفال ذوى صعوبات التعلم باستخدام التقييم الدينامى/ إعداد الباحثة. |