Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على الدمج بين الأنشطة ومحفزات الألعاب الرقمية لتنمية المهارات الحياتية وحب الاستطلاع المعرفي لدى أطفال الروضة /
المؤلف
إبـراهيـم, زيـنـب سـميـح رمـضـان.
هيئة الاعداد
باحث / زيـنـب سـميـح رمـضـان إبـراهيـم
مشرف / محمود إبراهيم عبدالعزيز طه
مشرف / راندا مصطفى الديب
مناقش / محمود إبراهيم عبدالعزيز طه
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
457 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
5/3/2021
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 457

from 457

المستخلص

 الهدف من البحث: هدف البحث الى معرفة فعالية برنامج قائم على الدمج بين الأنشطة ومحفزات الألعاب الرقمية لتنمية المهارات الحياتية وحب الاستطلاع لدي أطفال الروضة، وتكونت عينة البحث من (60) طفلاً ، وتم تقسيمهم الى ثلاث مجموعات بلغ عدد أطفال المجموعة التجريبية الأولى (20) طفلاً، والمجموعة التجريبية الثانية (20) طفلاً، والمجموعة التجريبية الثالثة (20) طفلاً، وتمثلت أدوات البحث في قائمة المهارات الحياتية لطفل الروضة، اختبار المهارات الحياتية المصور، ومقياس لحب الاستطلاع المعرفي والبرنامج القائم علي الدمج بين الأنشطة ومحفزات الألعاب الرقمية، وقد تم تطبيق أدوات البحث قبليا وبعديا على عينة البحث، واقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي ، وشبة التجريبي من أجل رصد الدرجات ومعالجتها إحصائيا ً.
 نتائج البحث: أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات أفراد المجموعات التجريبية الثلاثة (الأنشطة الحياتية بالورقة والقلم / محفزات الألعاب فقط/ الأنشطة الحياتية ومحفزات الألعاب) في اختبار المهارات الحياتية، ومقياس حب استطلاع المعرفي (لطفل الروضة ترجع إلى الأثر الأساسي الدمج بين الأنشطة ومحفزات الألعاب الرقمية.
 الكلمات المفتاحية: الأنشطة -محفزات الألعاب الرقمية-المهارات الحياتية-وحب الاستطلاع - أطفال الروضة.