Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التحول الديمقراطي وسياسات التعليم الجامعي في مصر وبعض الدول الأخرى(دراسة مقارنة)/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم التربية المقارنة .
المؤلف
الشناوي ، فاطمة قمر عبد المنعم .
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة قمر عبد المنعم الشناوي
مشرف / سعاد بسيوني عبد النبي
مشرف / عبد الناصر محمد رشاد
مناقش / عبد الجواد سيد بكر
مناقش / عمر نصير مهران
الموضوع
التحول الديمقراطي، سياسات التعليم الجامعي.
تاريخ النشر
1/1/2020
عدد الصفحات
316 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 314

from 314

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الوصول إلى إجراءات مقترحة لتفعيل العلاقة بين التحول الديمقراطي وسياسات التعليم الجامعي في مصر، في ضوء الاستفادة من خبرتي ألمانيا وكوريا الجنوبية، وبما يناسب الأوضاع الثقافية المصرية. واستخدمت الدراسة المنهج المقارن. وتضمنت الدراسة سبعة فصول، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج التي اعتمدت على كل من الدراسة النظرية للتحول الديمقراطي في علاقته بسياسات التعليم الجامعي في العالم المعاصر، والدراسات التحليلية في كل دولة من دول البحث، والدراسة المقارنة التفسيرية في الدول الثلاث. كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من الإجراءات المقترحة لتفعيل العلاقة بين التحول الديمقراطي وسياسات التعليم الجامعي في مصر.
الكلمات المفتاحية: التحول الديمقراطي، سياسات التعليم الجامعي.