Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعلم العميق كمدخل لتكوين بعض مفاهيم علوم الأرض والفضاء لدى طفل الروضة /
المؤلف
عبد الحميد، خديجة محمد شفيق.
هيئة الاعداد
باحث / خديجة محمد شفيق عبد الحميد
مشرف / سامية موسى إبراهيم
مشرف / أمل السيد خلف
مشرف / لميس محمد سعيد حسنى
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
274ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم تربية الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 267

from 267

المستخلص

مستخلص الدراسة
اسم الباحث: خديجة محمد شفيق عبد الحميد.
عنوان الدراسة: التعلم العميق كمدخل لتكوين بعض مفاهيم علوم الأرض والفضاء لدى طفل الروضة
دكتوراه الفلسفة فى التربية (تخصص تربية الطفل)
جهة البحث: كلية البنات للآداب والعلوم والتربية جامعة - عين شمس.
تهدف هذه الدراسة إلى: التعرف على مدى فاعلية التعلم العميق كمدخل لتكوين بعض مفاهيم علوم الأرض والفضاء لدى طفل الروضة.
تكونت عينة الدراسة من (23) طفلا وطفلة، من أطفال مرحلة الروضة، فى سن (6 -7) سنوات.
واستخدم فى الدراسة قائمة مفاهيم علوم الأرض والفضاء لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، مقياس مفاهيم علوم الأرض المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، مقياس مفاهيم علوم الفضاء المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، برنامج لتكوين بعض مفاهيم علوم الأرض والفضاء لطفل الروضة قائم على مدخل التعلم العميق (إعداد الباحثة).
أسفرت نتائج الدراسة عن:
1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مفاهيم علوم الأرض المصور لطفل الروضة قبل تطبيق البرنامج القائم على التعلم العميق وبعده لصالح درجاتهم بعد التطبيق.
2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مفاهيم علوم الفضاء المصور لطفل الروضة قبل تطبيق البرنامج القائم على التعلم العميق وبعده لصالح درجاتهم بعد التطبيق.
3- اتسم البرنامج القائم على التعلم العميق بالفاعلية في تكوين بعض مفاهيم علوم الأرض والفضاء لدى طفل الروضة.