Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توظيف أدوات التسويق الإلكترونى فى تحقيق أهداف الجمعيات الخيرية فى الكويت :
المؤلف
المطيري، مشعل سعود دخين.
هيئة الاعداد
باحث / مشعل سعود دخين المطيري
مشرف / مروى السعيد السيد
مشرف / فؤادة البكرى
مناقش / سامي السعيد النجار
مناقش / محمد عتران
الموضوع
التسويق الالكتروني - الكويت. الجمعيات الخيرية - جوانب اجتماعية - الكويت. الجمعيات الخيرية - جوانب اقتصادية - الكويت.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
279 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الاعلام.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 304

from 304

المستخلص

خاتمة الدراسات والتوصيات : استهدفت الدراسة التعرف على توظيف الجمعيات الخيرية لأدوات التسويق الالكتروني في تحقيق أهدافها من خلال. - التعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال التسويق الالكتروني للجمعيات الخيرية العامل بالكويت. - رصيد التحديات التي تواجه القائمين على التسويق في ممارستهم لاتصالاتهم التسويقية الجمعيات الخيرية الكويتية عينة الدراسة. - رصيد استخدامات الجمهور المستهدف للجمعيات الخيرية الكويتية لأدوات التسويق الالكتروني المختلفة والإشباعات التي تعود عليه جراء هذا الاستخدام. - التعرف على الصعوبات التي تواجه الجمهور المستهدف من عملية التسويق الالكتروني للجمعيات الخيرية الكويتية عينة الدراسة أثناء تعرضه للرسالة التسويقية. - رصد مدى إدراك القائمين على التسويق الالكتروني بالجمعيات الخيرية الكويتية لعناصر التفاعلية واستخدام التكنولوجيا الجديدة بكل إمكانياتها من ألوان وتصميم والفورية لتستجيب لمطالب الجمهور المستهدف. - واعتمدت الدراسة على مدخلين نظريين حيث تعددت النظريات المستخدمة في التسويق الإلكتروني والنظريات أيضا التي يمكن أن تستخدم وتوظف بالنسبة للمنظمات غير الهادفة للربح مثل الجمعيات الخيرية الكويتية حيث اعتمدت على مدخل التفاعلية ويتم الاعتمد على مدخل في هذه الدراسة للوقوف على كيفية حدوث التفاعل التسويقي بين المؤسسات الخيرية الكويتية وبين الجمهور المستهدف من تلك المؤسسات فهذا المدخل يحدد أسباب وأهداف وأدوات ووظائف وأنواع ومستويات التفاعل وخصائص البيئة التي يحدث فيها هذا الاتصال وأسسه المنهجية وبذلك يمكن فهم العلاقة بين استخدام أدوات التسويق الإلكتروني التي تعتمد عليها تلك المؤسسات الخيرية في أداء عملها التسويقي وبين تحقيق هذه المؤسسات لأهدافها التسويقية من الناحية الوظيفية بالإضافة إلى الاعتماد على نظرية الاستخدامات والإشباعات.