![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص - أهداف البحث: يهدف البحث الحالي إلى تحقيق هدف رئيس يتمثل في: معرفة أثر نمو التحكم الوظيفي المانع على انخفاض او تلاشي أعراض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى المراحل التعليمية المختلفة. - منهج البحث: اعتمدت الباحثة على استخدام المنهج الوصفي، والذي يهدف إلى وصف وضع قائم أو حالة راهنة وصفًا كميًا من خلال تحديد درجة العلاقة بين المتغيرات، والارتباط بينها، ويسعى نحو جمع البيانات حول الحالة الراهنة، وذلك بهدف تحديد ما إذا كانت هناك علاقة بين متغيرين أو أكثر، وتحديد مقدار هذه العلاقة. - عينة البحث: تكونت عينة الدراسة من (18) طالب وطالبة من الصف الثالث الابتدائي، والخامس الابتدائي، والثاني الإعدادي، والثاني الثانوي بمدرسة النهضة التجريبية للغات، والفرقة الثانية والرابعة بكلية التربية جامعة حلوان، والذين تتراوح أعمارهم بين (9 :21) عام. - نتائج البحث: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المراحل التعليمية المختلفة على مقياس التحكم الوظيفي المانع لصالح طلاب المراحل التعليمية الأعلى. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المراحل التعليمية المختلفة على مقياس ADHD. |