Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة نمائية مستعرضة للتحكم الوظيفي المانع وعلاقته باضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى طلاب المراحل التعليمية المختلفة =
المؤلف
علي، الشيماء عصام.
هيئة الاعداد
باحث / الشيماء عصام علي
مشرف / محمد عبدالقادر عبدالغفار
مشرف / محمد عبد السلام غنيم
مشرف / محمد عبد السلام غنيم
مشرف / محمد عبد السلام غنيم
الموضوع
علم النفس التربوي. التعليم.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
أ - ح، 145 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 99

from 99

المستخلص

- أهداف البحث:
يهدف البحث الحالي إلى تحقيق هدف رئيس يتمثل في:
معرفة أثر نمو التحكم الوظيفي المانع على انخفاض او تلاشي أعراض اضطراب نقص الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى المراحل التعليمية المختلفة.
- منهج البحث:
اعتمدت الباحثة على استخدام المنهج الوصفي، والذي يهدف إلى وصف وضع قائم أو حالة راهنة وصفًا كميًا من خلال تحديد درجة العلاقة بين المتغيرات، والارتباط بينها، ويسعى نحو جمع البيانات حول الحالة الراهنة، وذلك بهدف تحديد ما إذا كانت هناك علاقة بين متغيرين أو أكثر، وتحديد مقدار هذه العلاقة.
- عينة البحث:
تكونت عينة الدراسة من (18) طالب وطالبة من الصف الثالث الابتدائي، والخامس الابتدائي، والثاني الإعدادي، والثاني الثانوي بمدرسة النهضة التجريبية للغات، والفرقة الثانية والرابعة بكلية التربية جامعة حلوان، والذين تتراوح أعمارهم بين (9 :21) عام.
- نتائج البحث:
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المراحل التعليمية المختلفة على مقياس التحكم الوظيفي المانع لصالح طلاب المراحل التعليمية الأعلى.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المراحل التعليمية المختلفة على مقياس ADHD.