Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اتجاهات مستخدمى شبكة الإنترنت نحو مصداقية الإعلان الإلكترونى :
المؤلف
حسن, امل زكريا محمد.
هيئة الاعداد
باحث / امل زكريا محمد حسن
مشرف / سامية محمد جابر
مشرف / فوزى عبد الغنى خلاف
مناقش / عزة عبد العزيز عثمان
مناقش / هاني خميس احمد عبده
الموضوع
الاتصال (علم اجتماع) الإعلان.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
214 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
11/6/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الاجتماع. شعبة اعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 230

from 230

المستخلص

سعت الدراسة إلى قياس اتجاهات مستخدمى شبكة الإنترنت نحو مصداقية الإعلان الإلكترونى على شبكات التواصل الإجتماعى من خلال استبيان لمعرفة اهم العوامل المؤثرة على تلك الإتجاهات , وتندرج هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية , والتى تقوم بدراسة الاحداث والظواهر والمواقف والأراء وتحليلها , من اجل الوصول الى اهداف الدراسة , وذلك من خلال التعرف على العوامل المؤثرة فى هذه الاتجاهات , ومعرفة كيفية الحكم على مصداقية الإعلانات المقدمة من خلال تلك الشبكات , وتحليل هذه الأبعاد تحليلا يتمكن البحث من خلاله توصيفها واستخلاص نتائج نتمكن من خلالها إصدار تعميمات تساهم فى فهم الظاهرة خلال فترة زمنية محددة .
اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى الذى يتميز بأسلوبه الوصفى التحليلى والتفسيرى حيث تم مسح عينة من مستخدمى شبكات التواصل الإجتماعى لقياس الإتجاهات نحو شبكات التواصل الإجتماعى و الإعلان الإلكترونى المقدمة من خلالها .
وتتمثل عينة الدراسة من عينة عشوائية بسيطة قوامها 300 مفردة من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية , كان اغلبها من الإناث بنسبة ( 65.7 %) , بينما الذكور كان نسبتهم ( 37.3 %) من إجمالى عينة الدراسة, وفيما يتعلق بالسن , اغلب عينة الدراسة من الشباب من سن 25 سنة الى اقل من 35 سنة , تليها الفئة العمرية ” من 35 الى اقل من 45 سنة ” , و بالنسبة للمستوى التعليمى , تمثل فئة الدراسات العليا النسبة الأكبر من عينة الدراسة , يليها فئة الحاصلين على مؤهل جامعى .
فى ضوء الاستخلاصات التى توصلت إليها الدراسات السابقة , وبعد استعراض التراث العلمى على مستوى الدراسات العربية والاجنبية , وكذلك مجموعة الظواهر التى أدت إلى الإحساس بمشكلة الدراسة , ولتنوع الجمهور المصرى المستخدم لشبكات التواصل الإجتماعى , وذلك فى ظل اختلاف الأفراد فى اتجاهاتهم نحو الإعلانات التفاعلية , هدفت الدراسة إلى تحديد وقياس الاتجاهات العامة للجمهور المصرى نحو الإعلانات التفاعلية على شبكات التواصل الإجتماعى , ومدى اختلاف اتجاهاتهم نحو تلك الإعلانات باختلاف عدد من المتغيرات , كما سعت الرسالة للتعرف على الاتجاهات نحو شبكات التواصل الإجتماعى ومدى تأثيرها على اتجاهات مستخدميها نحو الإعلانات المقدمة على تلك الشبكات الإجتماعية , وأيضا التعرف على حجم تعرض جمهور الدراسة وكيفية رأيتهم لتلك الإعلانات الإلكتروينة , وإدراكهم لمدى الثقة بما تقدمه الإعلانات عبر شبكات التواصل الإجتماعى .