الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين كل من أسلوب تحمل/عدم تحمل الغموض والقلق وتأثير تفاعلهما على التحصيل الدراسى لدى طلاب الجامعة واشتملت الدراسة على عينة قوامها (213)طالب وطالبة،(159) من الذكور،(54) من الاناث من طلبة الفرقة الثالثة بكلية التعليم الصناعى من مختلف التخصصات، وباستخدام اختبار(ت)، وتحليل تباين ثنائى الاتجاه في الكشف عن صحة الفروض أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا بين مرتفعى ومنخفضى سمة الاضطراب بينما لايوجد فروق دالة بين مرتفعى ومنخفضى سمة الانفعالية والدرجة الكلية للقلق، عدم وجود فروق دالة بين متحملى وغير متحملى الغموض في التحصيل الدراسى، عدم وجود فروق دالة عند تفاعل كل من اسلوب تحمل/عدم تحمل الغموض والقلق على التحصيل الدراسى.-التطبيقات العملية:يمكن أن تسهم نتائج الدراسة الحالية في امداد الافراد بكيفية تنمية أسلوب عدم تحمل الغموض لديهم من خلال المواقف الذى يتعرضون لها. |