الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلي التعرف علي أثر تصميم بيئة تعلم شخصية قائمة علي التعلم المنظم ذاتياً لتنمية بعض مهارات تطبيقات الكمبيوتر والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية، ودراسة واقع بيئات التعلم الشخصية القئمة علي التعلم المنظم ذاتياً وتأثيرها الايجابي في تنمية الجانب المهاري وتطبيقات الكمبيوتر في مجال البرمجة وبذلك تشمل دراسة الاثنين معاً أثر تصمييم بيئة تعلم وتنمية مهارات تطبيقات الكمبيوتر. وتتحدد مشكلة البحث في ضعف المستوي التحصيلي لتلاميذ المرحلة الاعدادية في بعض مهارات تطبيقات الكمبيوتر، وضعف الجانب الآدائي. وسعي البحث للإجابة عن الأسئلة التالة: كيف يمكن تصميم بيئة تعلم شخصية قائمة علي التعلم المنظم ذاتياً لتنمية بعض مهارات الكمبيوتر والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية؟ وقد اعتمد الباحث علي المنهج شبه التجريبي، وتكونت عينة البحث من (82) طالباً من طلاب مدرسة عبد القادر المازني الإعدادية، تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والاخرى ضابطة، وقد تمثلت أدوات البحث في الاختبار التحصيلي . |