Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الغضب على الاتصالات التنظيمية :
المؤلف
الحضرى، شيرين محمد صلاح الدين محمود.
هيئة الاعداد
باحث / شيرين محمد صلاح الدين محمود الحضرى
مشرف / عبدالمحسن عبدالمحسن جودة
مناقش / عبدالعزيز علي حسن
مناقش / مها محمد البنوي
الموضوع
إدارة الاعمال. الغضب.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
193 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
17/3/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 183

from 183

المستخلص

يهدف البحث إلى دراسة أثر الغضب على الاتصالات التنظيمية بالتطبيق على العاملين بالمدن الجامعية بجامعة المنصورة، وقد اعتمدت الباحثة في تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية للعاملين بالمدن الجامعية بجامعة المنصورة والتى بلغ حجمها (211) مفردة. واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء تم إعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات البحث، والتي تتضمن متغيرات الغضب (متغير مستقل) والاتصالات التنظيمية (متغير تابع) واستخدمت الباحثة معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الصدق والثبات، بينما استخدمت كلاً من معامل الارتباط لبيرسون وأسلوب تحليل الانحدار البسيط للتحقق من صحة فروض البحث. وقد توصلت الباحثة إلى عدة نتائج تمثلت في وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية ما بين أبعاد الغضب، وأبعاد الاتصالات التنظيمية عند مستوى دلالة معنوية (0.05)، ووجود تأثير ذو دلالة معنوية لكل من أبعاد الغضب على أبعاد الاتصالات التنظيمية عند مستوى دلالة معنوية (0.05). وأختتمت الدراسة بمناقشة النتائج ودلاللتها والتوصيات والدراسات المستقبلية. يهدف البحث إلى دراسة أثر الغضب على الاتصالات التنظيمية بالتطبيق على العاملين بالمدن الجامعية بجامعة المنصورة، وقد اعتمدت الباحثة في تحديد مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية للعاملين بالمدن الجامعية بجامعة المنصورة والتى بلغ حجمها (211) مفردة. واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء تم إعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات البحث، والتي تتضمن متغيرات الغضب (متغير مستقل) والاتصالات التنظيمية (متغير تابع) واستخدمت الباحثة معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الصدق والثبات، بينما استخدمت كلاً من معامل الارتباط لبيرسون وأسلوب تحليل الانحدار البسيط للتحقق من صحة فروض البحث. وقد توصلت الباحثة إلى عدة نتائج تمثلت في وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية ما بين أبعاد الغضب، وأبعاد الاتصالات التنظيمية عند مستوى دلالة معنوية (0.05)، ووجود تأثير ذو دلالة معنوية لكل من أبعاد الغضب على أبعاد الاتصالات التنظيمية عند مستوى دلالة معنوية (0.05). وأختتمت الدراسة بمناقشة النتائج ودلاللتها والتوصيات والدراسات المستقبلية.