Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام الخرائط الذهنية فى تدريس القواعد النحويه على تنمية مهارات الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية/
المؤلف
هند، على فارس محمد على.
هيئة الاعداد
باحث / هند على فارس محمد على
مشرف / عبد الحميد زهرى سعد
مشرف / أشرف عبد الحليم على
مناقش / عبد الرازق مختار محمود
مناقش / محمد صلاح الدين سالم
الموضوع
الخرائط الذهنية. تنمية مهارات الكتابه.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
أ-ز، 200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

هدفت الدراسه الى التحقق من فاعلية استخدام الخرائط الذهنية في التدريس القواعد النحويه على تنميه المهارات الكتابه لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادي.
وحدات الباحثه مشكله الدراسه فى السؤال الرئيس التالي:
ما فاعلية استخدام الخرائط الذهنية في التدريس القواعد النحويه على تنميه المهارات الكتابه لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادي؟
وتكونت عينه الدراسه من(32)تلميذه من تلميذات الصف الاول الاعدادي بمدرسه الامل الاعداديه بنات بمحافظة السويس، وقامت الباحثه باعداد قائمه بمهارات الكتابه المرتبطه بالقواعد النحويه المناسبه لتلميذات الصف الاول الاعدادى، وكذلك اختبار مهارات الكتابه المناسبه لهن، وطبقة الباحثه الاختبار على مجموعه الدراسه قبليا وبعديا، وقامت بمعالجة النتائج احصائياً، وتم التوصل لما يلي:
- فاعلية استخدام الخرائط الذهنية في التدريس القواعد النحويه على تنميه المهارات الكتابه لدى تلاميذ الصف المرحله الاعدادي.
-توجد فروق ذات دلاله احصائياً عند المستوى (0.01)بين المتوسط درجات مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلى والبعدي لاختبار مهارات الكتابه لصالح التطبيق البعدى.