الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسه الى التحقق من فاعلية استخدام الخرائط الذهنية في التدريس القواعد النحويه على تنميه المهارات الكتابه لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادي. وحدات الباحثه مشكله الدراسه فى السؤال الرئيس التالي: ما فاعلية استخدام الخرائط الذهنية في التدريس القواعد النحويه على تنميه المهارات الكتابه لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادي؟ وتكونت عينه الدراسه من(32)تلميذه من تلميذات الصف الاول الاعدادي بمدرسه الامل الاعداديه بنات بمحافظة السويس، وقامت الباحثه باعداد قائمه بمهارات الكتابه المرتبطه بالقواعد النحويه المناسبه لتلميذات الصف الاول الاعدادى، وكذلك اختبار مهارات الكتابه المناسبه لهن، وطبقة الباحثه الاختبار على مجموعه الدراسه قبليا وبعديا، وقامت بمعالجة النتائج احصائياً، وتم التوصل لما يلي: - فاعلية استخدام الخرائط الذهنية في التدريس القواعد النحويه على تنميه المهارات الكتابه لدى تلاميذ الصف المرحله الاعدادي. -توجد فروق ذات دلاله احصائياً عند المستوى (0.01)بين المتوسط درجات مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلى والبعدي لاختبار مهارات الكتابه لصالح التطبيق البعدى. |