Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً فى تنمية مهارات التعبير الكتابى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
يوسف، سمر صابر زكى.
هيئة الاعداد
مشرف / سمر صابر زكى يوسف
مشرف / أشرف عبد الحليم على
مشرف / سعيد عبدالله إسماعيل
مشرف / حسن سيد شحاته
مناقش / عبد الحميد زهرى سعد
مناقش / أسماء إبراهيم على شريف
الموضوع
مهارات التعليم الكتابى.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
أ-ه، 285 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

تهدف الدراسة الى التحقق من مدى فاعلية استرتيجيات التعلم المنظم ذاتيا في التنمية مهارات التعبير الكتابى لدى تلانيذ الصف الاةل الاعداى. وحدات الباحثة مشكله الدراسة فى السؤال الرئيس التالى: -مافعلية استراتيجيات التعلم النظم ذاتيا فى تنمية مهارات التعبير الكتابى لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى؟
وينبثق من هذه المشكلة الرئيسية التساؤلات الفرعية التاليه:
-ما مهارات التعبير الكتابى المناسب لتلاميذ الصف الاول الاعدادى؟
- ما الاسس اللازمه لبناء برنامج قائم على استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً؟
-مامكونات البرنامج القائم على استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياًَ؟
-ما اثر البرنامج القائم على استخدام استراتيجيات التعلم المنظم ذاتياً على تنمية المهارات التعبير الكتابى؟
وقد اسفرت نتائج الدراسه الحاليه عن ان:
-يوجد فرق دال احصائياًعند مستوي (0.01)بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعه التجريبيه فى التطبيق البعدى لاختبار التعبير الكتابى، لصالح التطبيق البعدي.