Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام برنامج كورت(CORT) في تنمية التذوق الأدبي والتفكير الجانبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي /
المؤلف
إسماعيل، سارة إسماعيل محمود.
هيئة الاعداد
باحث / سارة إسماعيل محمود إسماعيل
مشرف / صابر عبد المنعم محمد
مناقش / عبد الحميد زهري
مناقش / محمد صلاح الدين
الموضوع
التعليم الثانوي.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
273 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 292

from 292

المستخلص

فاعلية استخدام برنامج كورت(CORT) في تنمية التذوق الأدبي والتفكير الجانبي لدى طلاب الصف الأول الثانوي.
واستخدمت الدراسة الأدوات والمواد التعليمية التالية:
1- قائمة مهارات التذوق الأدبي المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي .
2- قائمة مهارات التفكير الجانبي المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي .
3- مقياس مهارات التذوق الأدبي
4- مقياس مهارات التفكير الجانبي
5- كتاب الطالب ( الوحدات المعدة وفقاً لبرنامج كورت لتنمية مهارات التذوق الأدبي والتفكير الجانبي لطلاب الصف الأول الثانوي ). 6- دليل المعلم (المعد وفقاً لبرنامج كورت لتنمية مهارات التذوق الأدبي والتفكير الجانبي لطلاب الصف الأول الثانوي) .7- كراسة أنشطة الطالب .
وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
1. وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي لمقياس التذوق الأدبي لصالح طلاب المجموعة التجريبية.
2- وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي لمقياس التفكير الجانبي لصالح طلاب المجموعة التجريبية.