Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية لتطبيق نظام الساعات المعتمدة بالدراسات العليا بكلية التربية - جامعة المنصورة فى ضوء بعض الخبرات العالمية /
المؤلف
عبدالعزيز، أسماء فتحي.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء فتحي عبدالعزيز
مشرف / أسماء الهادي ابراهيم
مشرف / علي عبدربه حسين
مناقش / سعدية يوسف الشرقاوي
مناقش / أشرف السعيد أحمد
الموضوع
التعليم الجامعي - تطوير. أنظمة التعليم الجامعي. التعليم الجامعي - جودة.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
140 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 165

from 165

المستخلص

إن اهتمام الدول والمجتمعات بالمستويات العليا من التعليم بدءا من التعليم الجامعي وانتهاء بأعلى الدرجات العلمية، وحرصا على تقديم هذه النوعيات والمستويات من التعليم بشكل جيد وملائم لاحتياجات المجتمع وتطورات العصر، يعد مؤشرا دالا على وعى هذه الدول بأهمية العلم والمعرفة وضرورته في ازدهار مجتمعها ونموه في عصر اقتصاد المعرفة. يهدف البحث الحالي إلى وضع تصور مقترح لتطوير تطبيق نظام الساعات المعتمدة في الدراسات العليا بكلية التربية جامعة المنصورة وفق نظام الساعات المعتمدة في ضوء بعض الخبرات العالمية من خلال الآتي: 1- التعرف على الإطار المفاهيمي لنظام الساعات المعتمدة. 2- التعرف على بعض الخبرات العالمية في تطبيق نظام الساعات المعتمدة بمرحلة الدراسات العليا. 3- تحليل واقع تطبيق نظام الساعات المعتمدة بالدراسات العليا في كلية التربية جامعة المنصورة. في ضوء رصد بعض المتطلبات التي تساعد في تطوير تطبيق نظام الساعات المعتمدة بالدراسات العليا ، في ضوء مقترحات عينة البحث ، وضرورة توفير بعض المتطلبات : كما توصل البحث الحالي إلي: أولا: القواعد المنظمة للقبول والتسجيل. ثانيًا: القواعد المنظمة لنظام الدراسة. ثالثا: القواعد المنظمة لنظام التقويم. رابعًا: القواعد المنظمة للإرشاد الأكاديمي. خامسا: الإمكانيات اللازمة للتطبيق نظام الساعات المعتمدة.