Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج انشطة تعبيرية حركية قائم على نهج ريجيو اميليا واثره على الأبداع للطفل/
المؤلف
محمد، ألاء مصطفى عبد الرازق.
هيئة الاعداد
باحث / آلاء مصطفى عبد الرازق محمد
مشرف / امال حامد البطاوى
مشرف / رندة فاروق السيد عسكر
مناقش / هدى ابراهيم بشير
الموضوع
التربية البدنية - تعليم و تدريس .
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
127 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج و طرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 234

from 234

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الى فاعلية برنامج أنشطة تعبيرية حركية قائم على نهج ريجيو إميليا ومعرفة أثره على التفكير الابداعى ، كما هدفت الدراسة الى فاعلية برنامج أنشطة تعبيرية حركية قائم على نهج ريجيو إميليا ومعرفة أثره على الابداع الحركى لطفل الروضة بالمستوى الأول ” 4 – 5 ” سنوات ، وقد إستخدمت الباحثة المنهج شبة التجريبى لملائمته لطبيعة البحث ، وتمثلت عينة البحث على عينة قوامها (30 ) طفل للمجموعة التجريبية الذى طبق عليه البرنامج المقترح و ( 30 ) طفل للمجموعة الضابطة الذى طبق عليه البرنامج التقليدى و ( 30 ) طفل للدراسة الاستطلاعية .وتمثلت أدوات البحث في ( اختبار مستوى الذكاء ” جود إنف – هاريس ” ، اختبار القدرات البدنية ، اختبار التفكير الابداعى لتورانس و إستمارة ملاحظة لتقييم الابداع الحركى لطفل الروضة) .وقامت الباحثة بإعداد البرنامج المقترح للأنشطة التعبيرية الحركية القائم على نهج ريجيو إميليا لطفل الروضة ” 4 – 5 ” سنوات ، وبعد تطبيق البرنامج وإجراء المعالجات الإحصائية توصلت الباحثة الى نتائج البحث :فاعلية برنامج الأنشطة التعبيرية الحركية القائم على نهج ريجيو إميليا المقترح على تنمية مستوى التفكير الابداعى لدى طفل الروضة بالمستوى الأول ” 4 – 5 ” سنوات ،فاعلية برنامج الأنشطة التعبيرية الحركية القائم على نهج ريجيو إميليا المقترح على تنمية مستوى الابداع الحركى لدى طفل الروضة بالمستوى الأول ” 4 – 5 ” سنوات .