الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث : توظيف أهم التقنيات التكنولوجيا التفاعلية المرتبطة بالتعليم داخل المباني المدرسية للمراحل الاساسية في الاردن لرفع المستوى الأدائي لطرق ومناهج التدريس من خلال التصميم الداخلي . فروض البحث : 1- أن توظيف التكنولوجيا التفاعلية في التصميم الداخلي للمباني المدرسة يؤدي الى رفع كفاءة العملية التعليمية. 2- تؤدي استخدام التكنولوجيا التفاعلية داخل المباني المدرسية في الاردن للمراحل الاساسية، الى التأثير الإيجابي على سلوكيات الطفل وارتفاع في مستواهم التعليمي. حدود البحث : للبحث حدود، وهي كما يلي: 1- حدود زمنية : مشروعات المدارس الاساسية الحديثة خلال فترة عام 2012 الى 2019م. 2- حدود مكانية : المدارس المراحل الاساسية من سن 6-12 عام في محافظة اربد / المملكة الاردنية الهاشمية. 3- حدود موضوعية : تتمثل في التكنولوجيا المتقدمة وأثرها على التحصيل العلمي لدى الطلبة للمرحلة الاساسية للمرحليتين الاولى من سن 6-9 سنوات والثانية من 9-12 سنة حيث ان لكل منها متطلبات سيكولوجية وفسيولوجية وأرجونوميه خاصة. أهمية البحث : تكمن أهمية البحث في : 1- في تطوير مباني المدارس الأساسية في الأردن بإدماج التكنولوجيا التفاعلية في التصميم الداخلي لتحسين البيئة التعليمية لطلاب التعليم الأساسي لزيادة القدرة على التحصيل العلمي . 2- ويسعى البحث الى دراسة مفهوم التكنولوجيا التفاعلية لإيجاد حلول متقدمة لمشاكل التصميم الداخلي للمباني المدرسية، لتحسين البيئة الداخلية ورفع العملية التعليمية لدى الطلاب . منهجية البحث : لتحقيق فروض البحث يتم إتباع المناهج الآتية : - المنهج الوصفي التحليلي: يتم عمل دراسة تحليلية للمباني الدراسية لتوظيف التكنولوجيا التفاعلية . - المنهج التطبيقي : العمل على إيجاد حلول لتصميم تفاعلي يوفر بيئة جيدة ويحسن مستوى العملية التعليمية لدى الطلاب . |