Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية حل المشكلات فى بيئة التدريب الإلكترونى فى تنمية مهارات الرسم الفنى والتفكير البصري المكاني لدي طلاب كلية التربية بدولة الكويت /
المؤلف
اشكناني، ليلى محمد حسن.
هيئة الاعداد
باحث / ليلى محمد حسن اشكناني
مشرف / عبدالعزيز طلبه عبدالحميد
مشرف / ريهام محمد احمد الغول
مشرف / رضا عبدالرازق جبر.
مناقش / أمل عبدالفتاح سويدان
مناقش / اسماعيل محمد اسماعيل
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. التعليم الالكتروني. التربية الفنية - تعليم.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
243 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
21/2/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

رسالة بعنوان فاعلية استراتيجية حل المشكلات في بيئة التدريب الالكتروني في تنمية مهارات الرسم الفني والتفكير البصري المكاني لدى طلاب كلية التربية بدولة الكويت حيث هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية استراتيجية حل المشكلات في بيئة التدريب الالكتروني في تنمية مهارات الرسم الفني والتفكير البصري المكاني لدى طلاب كلية التربية بدولة الكويت، وتكونت أدوات البحث من اختبار تحصيلي- بطاقة ملاحظة لقياس مهارات الرسم الفني، واختبار التفكير البصري المكاني، وتكونت عينة البحث من(30) طالب بكلية التربية بجامعة الكويت، واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي، وتوصلت نتائج البحث الي:1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اختبار الرسم الفني لصالح التطبيق البعدي. 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في بطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي. 3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (≤ 0.05) بين متوسطي درجات التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في التفكير البصري المكاني لصالح التطبيق البعدي.