Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التسويق الداخلى على الإلتزام التنظيمى للعاملين :
المؤلف
حسانين، محمود السيد عمر.
هيئة الاعداد
باحث / محمود السيد عمر حسانين
مشرف / جيهان عبد المنعم
مشرف / هدى محمد رشوان
مشرف / هدى محمد رشوان
الموضوع
اادارة الافراد. ادارة التسويق.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
ا -م، 239 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 15

from 15

المستخلص

- من الاهداف :
1- قياس مدى تطبيق شركات صناعة الاليكترونيات لمفهوم التسويق الداخلى
2- معرفة مستوى الالتزام التنظيمى لدى العاملين فى هذه الشركات
3- قياس تأثير تطبيق التسويق الداخلى على الالتزام التنظيمى للعاملين فى الشركات العاملة بقطاع صناعة الإلكترونيات فى مصر الدراسة
- المنهج المستخدم :
اعتمدت الدراسة على (المنهج الوصفى التحليلى)
وتم الاعتماد على :
- الدراسة النظرية (المكتبية)
- الدراسة الميدانية
- من النتائج :
1- وجود تأثير للتسويق الداخلي على الالتزام التنظيمي حيث جاءت إستجابات المبحوثين بشأن التسويق الداخلى والالتزام التنظيمي إستجابات مرتفعة
2- بالنسبة لبعد وضوح الدور تاتى العبارة (اعرف المهام الوظيفية المرتبطة بالوظيفة التى اؤديها جيدا) فى المرتبة الاولى من حيث الاهمية النسبية من بين عبارات هذا البعد حيث سجل متوسط الرتب لهذه العبارة 3.21 بينما تاتى العبارة (يعتبر الهيكل التنظيمى للشركة دليل على معرفة كل موظف لاختصاصاته الوظيفية) فى المرتبة الاخيرة بمتوسط رنب 2.76.