Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطبيق تقنية الواقع المعزز لقراءة وتحليل الصورة وقياس
أثرها في تدريس الفنون =
المؤلف
كامل، أشرف عبد النبي.
هيئة الاعداد
باحث / أشرف عبد النبي كامل
مشرف / احمد حاتم سعيد عبد المنعم
مشرف / نبيل عبد السلام
مشرف / نبيل عبد السلام
الموضوع
الفنون - تعليم وتدريس. التربية الفنية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
1 مج. ( متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
21/1/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - علوم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

أهداف البحث: Research Objectives
هدف البحث الحالي الي تنمية مهارات قراءة الصورة وتحليلها وذلك من خلال :
1. توظيف تقنية الواقع المعزز Augmented Reality لقراءة وتحليل الصورة من خلال الأجهزة الذكية .
2. الكشف عن فاعلية برامج تكنولوجيا الواقع المعزز Augmented Reality في تدريس الفنون.
منهجية البحث: Research Methodology
يعتمد البحث علي المنهج الوصفي في الاطار النظري ، كما يتبع المنهج شبه التجريبي عند تطبيق الاطار العملي للبحث
عينة البحث : Research Sample
تتكون عينة البحث من متعلمي المرحلة المتوسطة (ضابطة – تجريبية ) بوازرة التربية بدولة الكويت ، قوامها ( 50 ) متعلم .
نتائج البحث :
لاختبار صحة الفروض المتضمنه في البحث تم :
- اعداد برنامج تدريبي لمعلمي التربية الفنية لاستخدام تقنية الواقع المعزز لقراءة وفهم الاعمال الفنية لمحتوي الكتاب المدرسي للصف السادس المرحلة المتوسطة .
- اختبار معرفي لقياس المستوي التحصيلي لمتعلمي الصف السادس للمرحلة المتوسطة للمجموعتين الضابطة والتجريبية وكانت نتيجة الاختبار لصالح التجريبية .
- استطلاع رأي للخصائص الواجب توافرها في تطبيقات الواقع المعزز التي تساعد علي فهم وقراءة الاعمال الفنية وعرضها علي لجنة محكمين من الخبراء في المجال .
توصيات البحث :
في ضوء ما اسفرت عنه نتائج البحث الحالي ، يمكن استخلاص التوصيات التالية