الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى وضع مجموعة قصص حركية لأطفال ما قبل المدرسة لهدف التعرف على تأثير القصص الحركية على تنمية المهارات الاساسية لأطفال ما قبل المدرسة والتعرف على الفروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي للمهارات الاساسية قيد البحث وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث لمعرفة أثر المتغير المستقل على المتغير التابع , وقد استعانت الباحثة بالتصميم التجريبي ذو مجموعتان إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة , وتم إجراءات القياسات القبلية والبعدية لكلتا المجموعتان ويمثل مجتمع البحث مرحلة رياض الأطفال مدرسه الإبراهيمية القومية الخاصة بإدارة غرب كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ للعام الدراسي 2019-2020م , وقد تم إختيار هذه المدرسة تحديدا لعمل الباحثة بها مما يضمن لها التعاون المثمر من إدارة المدرسة تجاه الباحثة , وكذا تمتع المدرسة بالعديد من الإمكانات المادية والبشرية والتي توفر على الباحثة جهد كبير , وقد اختارت الباحثة عينة بحثها بالطريقة العمدية من مجتمع بحث قوامه 150 طفل , حيث إختارت 20 طفلاً كدراسة إستطلاعية من خارج عينة البحث و 48 طفل كعينة بحثية 24 للمجموعة الضابطة , 24 للمجموعة التجريبية وفى ضوء ما توصلت الية الباحثة من نتائج استنتجت الباحثة وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية لصالح القياسات البعدية بالمجموعة التجريبية فى تطوير الحركات الاساسية وجود دلالة فروق بين المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية فى تحسن مهارة المشي بنسبة 16.245% . |