Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نموذج مقترح للعلاقة بين تعلم العميل والثقة فى العلامة :
المؤلف
معروف، أسماء محمود محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء محمود محمد معروف
مشرف / تامر إبراهيم عشري
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مناقش / محمد عبدالله الهنداوي
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
الموضوع
إدارة الأعمال. الإعلان - جوانب اقتصادية. إدارة الأعمال - معالجة بيانات. خدمات العملاء - إدارة. العلامات التجارية - تسويق.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
195 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين تعلم العميل والثقة في العلامة مع توضيح الدور الوسيط لاستغراق العميل في هذه العلاقة وذلك بالتطبيق على عملاء شركات الطيران في مصر، كما تم استخدام نموذج مقترح للدراسة كدليل لاختبار العلاقة بين متغيرات الدراسة. وقد اعتمدت هذه الدراسة على أسلوب الاستبيان عبر شبكة الإنترنت(On-line Survey Method)، حيث تم جمع البيانات من عينه مكونة من 350 عميل بالاعتماد على النظام التقني(Google Drive) لتصميم وجمع الاستبيان. وقد تم استخدام نموذج المعادلة الهيكلية (Structural Equation Model) لتحليل البيانات بواسطة البرنامج الإحصائي (Warp PLS.7) فضلاً عن استخدام حزمة البرامج الإحصائية في العلوم الاجتماعية SPSS V.25. وأسفرت نتائج التحليل الإحصائي عن وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لبعدي تعلم العميل (البعد المعرفي والبعد العاطفي) على استغراق العميل وبعدي الثقة في العلامة (اعتمادية العلامة ونية التعامل مع العلامة)، كما تبين وجود تأثير معنوي إيجابي مباشر لاستغراق العميل على بعدي الثقة في العلامة، وأخيراً توصلت الدراسة لوجود تأثير معنوي غير مباشر لبعدي تعلم العميل على بعدي الثقة في العلامة عند توسيط استغراق العميل.