Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير أسلوب الواجبات الحركية المدعم بالرسوم فائقة التداخل علي مستوى أداء بعض المهارات الحركية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
أحمد، إيهاب عبدالسلام محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيهاب عبدالسلام محمد أحمد
مشرف / إيهاب عــادل فــوزي جمــــال
مشرف / محمـد سالـم حسيــن درويـش
مشرف / محمـد سالـم حسيــن درويـش
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. التربية البدنية - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
1 مج (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنين - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 143

from 143

المستخلص

ومن الاهداف :
هدف البحث :
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير أسلوب الواجبات الحركية المدعم بالرسوم فائقة التداخل على مستوى أداء بعض المهارات الحركية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية‏.
فروض البحث :
1 - توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعه الضابطه في المتغيرات البدنيه ومستوى أداء بعض مهارات الجمباز ” قيد البحث ”، ولصالح القياس البعدي .
2 - توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعه التجريبيه في المتغيرات البدنيه ومستوى أداء بعض مهارات الجمباز ” قيد البحث ”، ولصالح القياس البعدي .
3 - توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبيه والضابطه في المتغيرات البدنيه ومستوى أداء بعض مهارات الجمباز ” قيد البحث ”، ولصالح المجموعه التجريبيه .
منهج البحث :
استخدم الباحث المنهج التجريبي لطبيعة البحث بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين مجموعة تجريبية والاخري ضابطة بإتباع اللقياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين .
عينة ومجتمع البحث :
يشتمل مجتمع البحث على تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي بمدارس العلياء الخاصة ، إدارة المعادي التعليمية ، والبالغ قوام التلاميذ (55 ) تلميذ ، وذلك في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 / 2020 م ، وقد قام الباحث باختيار عينة عمدية عشوائية والبالغ عددها (30 ) ثلاثون تلميذاً من إجمالي مجتمع البحث ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين الأولى المجموعة التجريبية وبلغت عدد (15) خمسة عشر تلميذاً ، ولقد اتبع معها البرنامج التعليمي المقترح باستخدام أسلوب الواجبات الحركية المدعم بالرسوم فائقة التداخل، والمجموعة الثانية المجموعة الضابطة وبلغت عدد (15) خمسة عشر تلميذاً ، واستخدم معها الأسلوب التقليدي ( الشرح وأداء النموذج ) لتعيلم بعض مهارات الجمباز الأرضي ، وقد تم إجراء الدراسات الاستطلاعية على عينة قوامها (15) خمسة عشر تلميذاً من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية لإتمام المعاملات العلمية للإختبارات قيد البحث
الاستنتاجات :
بناء على أهداف البحث وفروضه وفي حدود عينة الدراسه وخصائها توصل الباحث للتالي :
1 – الأسلوب التعليمي المتبع ( الشرح وإعطاء نموذج ) فإن له بعض الأثير على المجموعة الضابطه والتي إستخدم معها الطريقة التقليدية في تعلم بعض مهارات الجمباز الأرضي ( الوقوف على اليدين – الدحرجة الأمامية – الدحرجة الخلفية – الدحرجة الجانبية ”العجلة” – الميزان الأمامي ) قيد البحث لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي .
2 – تفوق المجموعه التجريبيه التي إستخدمت البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام أسلوب الواجبات الحركيه المدعم بالرسوم فائقة التداخل ، على المجموعه الضابطه التي استخدمت الطريقه التقليديه في تعلم بعض مهارات الجمباز الأرضي ( الوقوف على اليدين – الدحرجه الأماميه – الدحرجه الخلفيه – الدحرجه الجانبيه ”العجله” – الميزان الأمامي ) قيد البحث لدى تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي .
3 – تفوق أفراد المجموعه التجريبيه التي استخدمت البرنامج التعليمي بأسلوب الواجبات الحركيه المدعم بالرسوم فائقة التداخل على أفراد المجموعه الضابطه في المتغيرات قيد البحث .