Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام استراتيجية دورة التعلم المعدلة (7E’s) فى تنمية بعض مهارات التفكير المتشعب فى مادة التاريخ ورفع مستوى الطموح الاكاديمى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادى /
المؤلف
برجالة، سمة سيد احمد الحسينى.
هيئة الاعداد
باحث / بسمة سيد احمد الحسينى برجالة
مشرف / سامية المحمدى فايد
مناقش / عبد الرؤوف محمد الفقى
مناقش / هبه صابر شاكر علام
الموضوع
التاريخ - مناهج وطرق التدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
14/1/2021
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 314

from 314

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على اثر استخدام استراتيجية دورة التعلم المعدلة (7E’s) فى تنمية بعض مهارات التفكير لمتشعب فى التاريخ ورفع مستوى الطموح الاكاديمى لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد اختبارا لمهارات التفكير المتشعب ودليلا للمعلم يوضح كيفية التدريس وفق استراتيجية دورة التعلم المعدلة (7E’s) ومقياسا لمستوى الطموح الاكاديمى وتم اختيار العينة من تلاميذ الصف الثانى الاعدادى وتكونت العينة من 80 تلميذة وتم تقسيمهم الى مجموعتين تجريبية وضابطة بلغ عدد كل مجموعة 40 تلميذ لكل مجموعة.