الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي: هدف البحث إلى تنمية مهارات برمجة الألعاب وإنتاج المشروعات البرمجية لطالبات الصف الأول الإعدادي عن طريق تطوير بيئة تعلم إلكترونية تكيفية قائمة على الأنشطة التعليمية. عينة البحث: تكونت عينة البحث من 40 طالبة من طالبات الصف الأول الإعدادي – بمدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات – ببورسعيد. أدوات البحث: تمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي – بطاقة ملاحظة – بطاقة تقييم منتج. نتائج البحث: أظهرت النتائج فاعلية بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية القائمة على الأنشطة التعليمية في تنمية مهارات برمجة الألعاب وإنتاج المشروعات البرمجية، وتعد كأفضل أسلوب تعلم يترتب عليه بقاء أثر التعلم وفاعليته, وتميزها بتنمية المهارات التي تتطلب تحسين الذاكرة مثل تنمية مهارات برمجة الألعاب وإنتاج المشرعات البرمجية. |