Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على استخدام بيئة الواقع المعزز فى تحسين بعض المهارات الموسيقية لمعلمة رياض الأطفال وأثره على تنمية الحس الموسيقى لدي طفل الروضة /
المؤلف
عبد الفتاح، فاطمة صالح.
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة صالح عبد الفتاح
مشرف / مصطفى عبد السلام على
مشرف / ناصر فؤاد على غبيش
الموضوع
الموسيقى - طرق تدريس. أطفال ما قبل المدرسة.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
192 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 256

from 256

المستخلص

هدف الدراسة : إعداد برنامج قائم على استخدام تقنية الواقع المعزز و قياس مدى فعاليته فى تحسين المهارات الموسيقية لمعلمة رياض الأطفال و أثره في تنمية الحس الموسيقى لدى طفل الروضة .
نتائج الدراسة :
•إعداد قائمة بالمهارات الموسيقية اللازمة لمعلمة رياض الأطفال .
•إعداد قائمة بجوانب الحس الموسيقي اللازم لطفل الروضة.
•إعداد برنامج لتحسين المهارات الموسيقية لمعلمة رياض الأطفال باستخدام بيئة الواقع المعزز وأثره في تنمية الحس الموسيقى لدى طفل الروضة.
•فعالية استخدام بيئة الواقع المعزز فى تحسين المهارات الموسيقية لدى معلمات رياض الأطفال وأثره في تنمية الحس الموسيقى لدى طفل الروضة.
وتم تقديم مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة فى ضوء النتائج التى تم التوصل إليها.