Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح باستخدام حزمة إلكترونية لتنمية مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلكترونية والاتجاه نحو التعليم الإلكتروني لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة /
المؤلف
الفاتح، مروة أسامة محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مروة أسامة محمد الفاتح
مشرف / حسام الدين محمد مازن
مشرف / أسماء علي محمد سالم
مشرف / --
الموضوع
قصص الأطفال.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
316 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
19/11/2020
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية (تكنولوجيا التعليم للأطفال).
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 316

from 316

المستخلص

هدف هذا البحث إلي تنمية مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلكترونية لدي الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة من خلال برنامج حزمة إلكترونية ومعرفة مدي تأثيره على تحسن اتجاه الطالبة المعلمة نحو التعلم الإلكتروني، وقد تم استخدام المنهجين (الوصفي ، وشبه التجريبي)، في تجميع الاطار النظري ومرحلة التحليل والتصميم للبرنامج، وتطبيق الأدوات على عينة البحث، والتي بلغ قوامها (30) ثلاثون طالبة من طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة المقيدات للعام 2019/ 2020م.
كما استخدم البحث مجموعة من الأدوات وهي: (اختبار مستوى المعرفة العلمية لمهارات إنتاج قصص الأطفال الإلكترونية لدى الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة، بطاقة ملاحظة أداء مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلكترونية، بطاقة تقييم المنتج النهائي (قصص الأطفال الإلكترونية)، مقياس اتجاه الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة نحو التعليم الإلكتروني)
وقد جاءت نتائج البحث مشيرة إلى أن البرنامج المقترح القائم على الحزمة الإلكترونية أثبت فعاليته فى تحسين مستوى المعرفة العلمية لمهارات إنتاج قصص الأطفال الإلكترونية لدى الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة، كما أثبت البرنامج فعاليته في تحسين مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلكترونية لدى الطالبة المعلمة بكلية التربية للطفولة المبكرة، وتحسين اتجاه الطالبات المعلمات تجاه التعليم الإلكتروني.
ثم انتهى البحث إلى عدد من التوصيات ومنها ضرورة تطوير برامج إعداد معلمات رياض الأطفال بكليات التربية للطفولة المبكرة فيما يتعلق بمهارات إنتاج وتصميم قصص الأطفال الإلكترونية، وضرورة نشر الوعي الثقافي التكنولوجي فيما يتعلق بالتعليم الإلكتروني والاهتمام بتنمية اتجاه المتعلمين نحوه، وزيادة التركيز على المقررات التكنولوجية العملية لطالبات كليات التربية للطفولة المبكرة، لا سيما كيفية التعامل مع برامج إنتاج القصص الإلكترونية للأطفال.