Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج مقترح باستخدام إستراتيجية تعلم الأقران في تنمية بعض المفاهيم المائية والوعي المائي لدي أطفال الروضة /
المؤلف
عبد الكريم، أزهار البدري محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أزهار البدري محمد عبد الكريم
مشرف / عاطف عدلي فهمي
مشرف / حنان محـمـد صفوت
الموضوع
أطفال ما قبل المدرسة.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
255 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 349

from 349

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي ما يلي:
1. التعرف علي المفاهيم المائية التي تتناسب مع طفل الروضة.
2. إعداد برنامج مقترح باستخدام استراتيجية تعلم الأقران في تنمية بعض المفاهيم المائية والوعي المائي لدي أطفال الروضة؟
3. التعرف علي طبيعة استراتيجية تدريس الأقران وأهميتها وكيفية تطبيقها علي طفل الروضة.
4. التعرف علي فعالية البرنامج المقترح باستخدام استراتيجية تعلم الأقران في تنمية بعض المفاهيم المائية والوعي المائي لدي أطفال الروضة.
وكانت أهم النتائج التي توصل اليها البحث الحالي ما يلي:
1. فعالية البرنامج المقترح علي تحسين المفاهيم المائية لدي الاطفال، وهذا ما أوضحه الفرض الأول بوجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي التطبيق القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في المفاهيم المائية لدي أطفال المجموعة التجريبية في المفاهيم المائية ولصالح القياس البعدي، يرجع لأثر البرنامج المقترح
2. فعالية البرنامج المقترح علي تحسين الوعي المائي لدي الأطفال، وهذا ما أوضحته نتائج الفرض الثاني بوجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي التطبيقين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في الوعي المائي ولصالح القياس البعدي.، يرجع لأثر البرنامج المقترح
3. فعالية البرنامج في تحسين المفاهيم المائية والوعي المائي لدي الأطفال باستخدام استراتيجية تعلم الأقران مما يؤكد علي فعاليتها وايجابيتها لكونها استراتيجية من استراتيجيات التعلم النشط، فهي تتمركز حول المتعلم وتستجيب لاحتياجات الطفل وملاءمة له.