Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التسويق الهجومى على التزام العميل بالعلامة :
المؤلف
بركات، ولاء محمد شفيق.
هيئة الاعداد
باحث / ولاء محمد شفيق بركات
مشرف / عبدالحكيم أحمد نجم
مناقش / عزة أحمد الشربيني
مناقش / أحمد يحيى حسين عبيد
الموضوع
إدارة الأعمال. التسويق. إدارة التسويق. العلامة التجارية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (111 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/12/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 109

from 109

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى قياس تأثير أبعاد التسويق الهجومي على التزام العميل بالعلامة بالتطبيـق على المراكز التجارية الكبرى بالقاهرة، وتم جمع البيانات من 384 مفردة من عملاء المراكز التجارية الكبرى بالقاهرة، وتم استخدام (الإحصاء الوصفي، تحليل التباين في اتجاه واحد، معامل ارتباط بيرسون، تحليل الانحدار المتعدد) في تحليل البيانات. وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لكل من الوضوح والفكاهة والإثارة العاطفية والدهشة على الالتزام العاطفي، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لكل من الوضوح والجمال على الالتزام المعياري، كما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لكل من الوضوح والحداثة والدهشة والفكاهة والإثارة العاطفية على الالتزام الاقتصادي، وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لكل من الإثارة العاطفية والملاءمة والجمال على الالتزام القسري، ووجود تأثير معنوي لكل من الإثارة العاطفية والحداثة والوضوح على الالتزام المعتاد. وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق معنوية بين آراء مفردات العينة حول كل من أبعاد التسويق الهجومي وأبعاد الالتزام وفقًا للنوع، كما توصلت الدراسة إلى وجود فروق معنوية بين آراء مفردات العينة حول بعض أبعاد التسويق الهجومي والتزام العميل بالعلامة وفقًا لكل من مستوى التعليم والسن.