Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
علاقة الإدراك الموسيقى والدافعية بالتوافق لدى طلاب المرحلة المتوسطة بنين فى دولة الكويت /
المؤلف
إبراهيم، خالد عبدالله.
هيئة الاعداد
باحث / خالد عبدالله إبراهيم
مشرف / صلاح الدين عبدالقادر محمد
مشرف / هيام علي النجار
مشرف / مهاب محمد جمال الدين
مناقش / هاني شحته إبراهيم
الموضوع
الدافعية. الإدراك الموسيقي.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
120 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/12/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - العلوم التربوية والنفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 122

from 122

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى مايلي :
التعرف على العلاقة بين الإدراك الموسيقي والدافعية لدى عينة الدراسة من طلاب المرحلة المتوسطة بنين بدولة الكويت.
التعرف على مدى إمكانية التنبؤ بمستوى الدافعية من خلال درجات أفراد عينة الدراسة من طلاب المرحلة المتوسطة بنين بدولة الكويت على مقياس الإدراك الموسيقي.
وتكونت عينة الدراسة من (211) من طلبة المرحلة المتوسطة بدولة الكويت والذين تراوحت أعمارهم الزمنية من (12-14) سنة.
واشتملت أدوات الدراسة على التالي :
مقياس الدافعية من إعداد الباحث.
مقياس الإدراك الموسيقي من إعداد الباحث.
وكانت فروض الدراسة كالتالي :
توجد علاقة ارتباطيه ذات دلالة إحصائية بين الإدراك الموسيقى والدافعية لدى عينة الدراسة من طلاب المرحلة المتوسطة بنين بدولة الكويت.
يمكن التنبؤ بمستوى الدافعية من خلال درجات أفراد عينة الدراسة من طلاب المرحلة المتوسطة بنين فى دولة الكويت على مقياس الإدراك الموسيقى.
وأشارت نتائج الدراسة إلى ما يلي :
وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين الدافعية والادراك الموسيقي لدى عينة الدراسة.
تسهم الدافعية في التنبؤ بالادراك الموسيقي بنسبة (68.70%).