الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الي بناء برنامج الالعاب التربوية باستخدام استراتيجية حل المشكلات و دراسة تأثيره علي بعض المهارات الاساسبة الهجومية و الدفاعية لناشئي كرة القدم من (10-12 ) سنة . و قد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام تصميم المجموعة الواحدة ، باسلوب القياس القبلي و البيني و البعدي و ذلك نظرا لملائمة لطبيعة الدراسة قيد البحث . و تم تحديد مجتمع البحث (30) من الناشئين المسجلين بمدرسة الكوفة الابتدائية للبنين في العراق – محافظة الانبار – الرمادي الذين تتراوح اعمارهم من (10-12 ) سنوات حيث اجريت الدراسة الاستطلاعية الاولي (10) ناشئ خارج العينة الاساسية للبحث في حين اجريت الدراسة الاساسية علي (15) ناشئ و تم استبعاد (5) ناشئ . استنتاجات البحث : - برنامج الالعاب التربوية و استراتيجية حل المشكلات لها تاثير ايجابي فب تعليم بعض المعارات الاساسية الهجومية و الدفاعية في كرة القدم المتمثلة ( الجري بالكرة ، تمرير الكرة ، التصويب ، السيطرة علي الكرة ، قطع الكرة ، مهاجمة الكرة ) في البحث . توصيات هذا البحث : - الاستفادة من النتائج التي تم التوصل اليها في هذا البحث و ذلك للارتقاء بمستوي المهارات الاساسية بكرة القدم للناشئين – تزويد المدارس و الاندية ببرامج الالعاب التربوية باستخدام استراتيجية حل المشكلات من اعداد الباحث - عقد دورات تعليمية و تثقيفية لمعلمي و مدربي كرة القدم عن اهمية الالعاب التربوية خصوصا لمرحلة البراعم و الناشئين و معرفة الفرق بين الالعاب التربوية و الالعاب الصغيرة . |