Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامـــج قائـــم على الأنشـطــة التفاعليـــة لإكســـاب المفاهيم العلمـية وحـب الاستطـلاع لطفـل الروضـة /
المؤلف
عمران, ماجده أحمد الورداني.
هيئة الاعداد
باحث / ماجده أحمد الورداني عمران
مشرف / حنــان محمد عبد الحليم نصار
مشرف / عفــت حســـن درويـــش
مشرف / محمود ابراهيم عبد العزيز طه
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
293 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
10/7/2020
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قســـــم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيــــــا التعليــــــم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 289

from 289

المستخلص

هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الأنشطة التفاعلية لإكساب المفاهيم العلمية وحب الاستطلاع لطفل الروضة. وتكونت عينة البحث من مجموعه من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال بمدرسة نجية سلام الرسمية للغات يبلغ قوامها (30) طفل وطفلة, قامت الباحثة بإعداد وتطبيق البرنامج القائم على الأنشطة التفاعلية ,وإعداد أدوات البحث المتمثلة فى اختبار المفاهيم العلمية المصور ومقياس حب الاستطلاع لطفل الروضة وتطبيقها قبليا وبعديا بتصميم شبه التجريبي من أجل رصد الدرجات ومعالجتها إحصائيا.
وكشفت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى ( 05, 0 (فى اختبار المفاهيم العلمية المصور ومقياس حب الاستطلاع لصالح التطبيق البعدي, كما أثبت البحث وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة بين متوسطي درجات أطفال مجموعة البحث في اختبار المفاهيم العلمية ومقياس حب الاستطلاع لدى طفل الروضة لصالح التطبيق البعدي.
الكلمات المفتاحية:
- الأنشطة التفاعلية
- المفاهيم العلمية
- حب الاستطلاع