Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين كثافة تصفح منصات التواصل الاجتماعى عبر الانترنت والشراء الفوري للمنتجات :
المؤلف
الشلقاني، أسماء أبوالحسن عبدالسميع.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء أبوالحسن عبدالسميع الشلقاني
مشرف / طلعت أسعد عبدالحميد
مشرف / تامر إبراهيم السيد عشري
مناقش / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / أحمد عبدالحميد أمين
الموضوع
إدارة الأعمال. الشراء. الشبكات الإجتماعية على الإنترنت - جوانب إجتماعية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
مصدر الكتروني (215 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
25/11/2020
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 209

from 209

المستخلص

ناولت الباحثة في هذه الدراسة تحديد العلاقة بين كثافة تصفح منصات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت على الشراء الفوري للمنتجات، وذلك بالتطبيق على عملاء الملابس الجاهزة للسيدات. وتم تصميم نموذج مقترح للدراسة لكي يستخدم كدليل لاختبار العلاقة بين متغيرات الدراسة. وتم اختيار طريقة كمية باستخدام المدخل الاستنتاجي في هذا البحث. كما تم تصميم قائمة الاستقصاء وتوجيهها إلى عملاء منصات التواصل الاجتماعي, وقد تم استطلاع آراء مفردات البحث باستخدام الاستقصاء عبر الإنترنت Online Survey. ولتحليل البيانات الأولية للدراسة، تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS لإدخال البيانات الأولية. وقد بلغ حجم العينة المختارة 648 تم استبعاد 273 قائمة غير مكتملة وبالتالي يصبح عدد المفردات المختبرة 375 مفردة. وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود ارتباط معنوي إيجابي بين أبعاد كثافة تصفح منصات التواصل الاجتماعي والشراء الفوري, كما أوضحت وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد كثافة تصفح منصات التواصل الاجتماعي (الغرض من التصفح, التفرد في المنتج المعروض, نوعية المشاركة, مدة التصفح) على الشراء الفوري. وتوصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد كثافة تصفح منصات التواصل الاجتماعي (التفرد في المنتج المعروض، نوعية المشاركة) على الشراء الفوري. وأخيراً، توصلت الدراسة أنه لا توجد فروق معنوية بين المستقصين لجميع متغيرات الدراسة وفقاً للنوع والعمر ؛ في حين أنه توجد فروق معنوية بين المستقصين لأبعاد كثافة تصفح منصات التواصل الاجتماعي وفقاً للدخل الشهري للأسرة والمستوى التعليمي وحجم الانفاق الذي تنفقه الأسرة كل سته شهور على الشراء الالكتروني، وتوجد فروق معنوية في المستقصين لمتغير نوعية المشاركة وفقاً للحالة الاجتماعية.