Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريب لمعلمات الروضة في تنمية مهارات اكتشاف الموهوبين بدولة الكويت /
المؤلف
محمد، جومانة حسن غلوم.
هيئة الاعداد
باحث / جومانة حسن غلوم محمد
مشرف / صلاح الدين عبدالقادر محمد
مشرف / أمل عبيد مصطفى
مناقش / خالد عبد الرازق النجار
مناقش / محمد إبراهيم عبد الحميد
الموضوع
معلمة الروضة. الأطفال الموهوبون. الموهوبون - اكتشاف.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
110 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/12/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - رياض الأطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 130

from 130

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على كفاءة البرنامج التدريبي في تنمية مهارات معلمات الروضة بأساليب وطرق الكشف عن الأطفال الموهوبين. كما هدفت الى التعرف على مدى استمرارية كفاءة البرنامج التدريبي في تنمية مهارات معلمات الروضة بأساليب وطرق الكشف عن الأطفال الموهوبين. وتكونت عينة الدراسة من (18) من معلمات الروضة. واشتملت أدوات الدراسة على قائمة مهارات معلمة الروضة لإكتشاف الأطفال الموهوبين (من إعداد الباحثة)، والبرنامج التدريبي لتنمية مهارات معلمات الروضة بأساليب وطرق الكشف عن الأطفال الموهوبين (من إعداد الباحثة). ووأشارت نتائج الدراسة إلى كفاءة البرنامج التدريبي في تنمية مهارات معلمات الروضة بأساليب وطرق الكشف عن الأطفال الموهوبين.