الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تحسين المستوى الدراسي، والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتكونت عينة الدراسة من (60) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الرابع والخامس بالمرحلة الابتدائية الذين تتراوح أعمارهم بين (9-11) سنوات، وقامت الباحثة بتقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين (30) تلميذاً وتلميذة مجموعة تجريبية، و(30) تلميذاً وتلميذة مجموعة ضابطة، واستخدمت الباحثة مقياس التفكير الإبداعي من اعداد: محمود منسي (2008)، وبرنامج تدريبي قائم على مهارات الحل الإبداعي للمشكلات من اعداد الباحثة، وأسفرت النتائج عن فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات الحل الإبداعي للمشكلات في تحسين المستوى الدراسي، والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. |