Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية وحدة دراسية مقترحة في القضايا البيوأخلاقية في تنمية التنور البيولوجي ومهارات التفكير الناقد
لدى طلاب المرحلة الثانوية/
المؤلف
خضر، رانيا جمعه محمد
هيئة الاعداد
باحث / رانيا جمعه محمـد خضر
مشرف / ممدوح محمـد عبد المجيد
مشرف / عماد محمـد هنداوي
مناقش / ممدوح محمـد عبد المجيد
الموضوع
التعليم الثانوي
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
202ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
الناشر
تاريخ الإجازة
12/2/2019
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - المكتبة المركزية بالسادات - قسم المناهج
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

هدف البحث إلي الكشف عن فاعلية وحدة دراسية مقترحة في القضايا البيوأخلاقية في تنمية التنور البيولوجي ومهارات التفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتكونت مجموعة البحث من (32) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي، وقد تم تطبيق المنهج شبة التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة قبلي بعدي، كما تم إعداد أدوات البحث المتمثلة في اختبار لقياس التنور البيولوجي، اختبار لقياس مهارات التفكير الناقد، وبعد تطبيق أدوات البحث تم تفريغ البيانات ومن ثم استخدم الأسلوب الإحصائي المناسب، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الوحدة المقترحة في تنمية التنور البيولوجي ومهارات التفكير الناقد لدي طلاب الصف الأول الثانوي.
الكلمات المفتاحية: القضايا البيوأخلاقية – التنور البيولوجي – مهارات التفكير الناقد.