Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعاليه نموذج مقترح قائم علي معايير الجوده لطرح مقررات التعليم الالكتروني بجامعه مدينه السادات في تحقيق نواتج تعلمها/
المؤلف
الملاح، ياسر محمد سعد
هيئة الاعداد
باحث / ياسر محمد سعد الملاح
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / خميس محمد خميس
مناقش / ممدوح محمد عبد المجيد
الموضوع
الجامعات - تقييم
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
201ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 224

from 224

المستخلص

هدف البحث الحالي بناء نموذج تستطيع جامعة مدينة السادات من خلاله تقديم المقررات الالكترونية ، بشكل يساعدها على تحقيق نواتج التعلم المطلوبة من تلك المقررات فى إطار معايير الجودة وقياس فعالية ذلك النموذج وقياس أثره على النواتج التعليمية المعرفية والوجدانية المرجوة من تدريس مقرر ” مناهج وطرق التدريس لذوى الاحتياجات الخاصة لطالبات الفرقة الرابعة شعبة الطفولة بكلية التربية ،وقد استخدم الباحث التصميم التجريبى للمجموعة الواحدة ، و تبنى الباحث نموذج ” محمد الدسوقى للتعليم الإلكترونى 2015م” لتصميم وانتاج البيئة الالكترونية لمادة المعالجة التجريبية ، وكانت عينة البحث فى التطبيق النهائى عدد (30) طالبة من طالبات الفرقة الرابعة شعبة الطفولة بكلية التربية وقام الباحث بإعداد وتطبيق أدوات البحث المتمثلة فى الإختبار التحصيلى ومقياس الإتجاهات ، وكانت نتائج البحث تشير إلى وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطى درجات الاختبار التحصيلى القبلي البعدى لصالح التطبيق البعدى.
وتشير ايضا إلى وجود فروق دالة إحصائيًا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطى درجات الطالبات عينة البحث على مقياس الاتجاهات ”القبلي- البعدى”، وذلك لصالح التطبيق البعدى وذلك على بعدي المقياس ككل، كذلك متوسطى درجات الطالبات عينة البحث على عبارات المحور الاول من محاور المقياس ، بينما اختلفت نتائج ومتوسطات الدرجات على عبارات المحور الثانى فى مستوى دلالتها.
الكلمات المفتاحية :
معايير الجودة ، نموذج التصميم التعلسيمى ، نواتج التعلم .