Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التسويق المبسط على سياستي تطوير المنتج والتسعير:
المؤلف
العلواني، منصور محمود عبد الحميد.
هيئة الاعداد
مشرف / منصور محمود عبد الحميدالعلواني
مشرف / محمد عبدالله الهنداوي
مناقش / سيد محمد جاد الرب
مناقش / محمد عبدالله الهنداوي
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
161 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/7/2020
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 176

from 176

المستخلص

تهدف الدراسة للتعرف على تأثير التسويق المبسط على سياستي تطوير المنتج والتسعير في مصانع الأجهزةالكهربائية بمدينة العاشر من رمضان، وقام الباحث بصياغة فرضين رئيسيين كل فرض يتفرع إلى فرضين فرعيين,وصياغة مجموعة من التساؤلات لتغطى كافة جوانب هذه الدراسة.
وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي لهذا العرض،واستخدام قائمتين استقصاء كأداة رئيسية لجمع البيانات, حيث تمثل مجتمع البحث من جميع العاملين بمصانع الأجهزةالكهربائية بمدينة العاشر من رمضان، والذى بلغ عددهم 10300 مفرده،وقدتم اختيار عينة عشوائية بعدد (370) مفرده من العاملين، وقد تم استعادة عدد (340) استمارة بنسبة (91%) تقريبًا،وتم توزيع عدد (384)استمارة على العملاء وتم استعادة عدد(310)استمارة بنسبة (80%)،وبتحليل بيانات الدراسة ومعالجتها واختبار فرضيات الدراسة،تم استخدام برنامج التحليل الإحصائي للعلوم الاجتماعية (SPSS) كرزمة إحصائية لإدخال ومعالجة وتحليل البيانات.
وقد كانت أهم نتائج الدراسة:
التسويق المبسط له تأثير معنوي على كل من تطوير المنتج والتسعير وكانتآراء العاملين اقوى من آراء العملاء.
وقد خلصت الدراسة بالعديد من التوصيات أهمها:
ضرورة الاهتمام بالتسويق المبسط والاهتمام بالموقع الإلكتروني للشركات محل الدراسة من حيث تحديث قواعد البيانات بشكل مستمر،الاهتمام بتنمية وتطوير العاملين وزيادة الاهتمام والدعم من الإدارة العليا لإدارة التسويق وتهيئة بيئة تنظيميةتساعد على تعزيز استخدام التسويق المبسط، الاهتمام بالموزعين وأثره على وقت وصول المنتج للسوق مع الأخذ في الاعتبار أن يكون سعر المنتج مناسب للعملاء.