Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التجريد والتجريب في مدرسه الباوهاوس كمدخل لابتكار مشغولة فنية معاصرة /
المؤلف
مصطفى، ندا ناصف إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / ندا ناصف إبراهيم مصطفى
مشرف / رحاب أحمد أبو زيد
مشرف / محمود حسانين عشعش
مشرف / داليا المحمدي محمد حمودة
مناقش / مها زكريا عبد الرحمن
مناقش / محمود محمد رمضان
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
205 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
26/8/2020
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

اهتمت الدراسات بالعلاقة بين العلم والطبيعة والفنون، فمنها المهتم بالاختلافات ومنها المطبق للظواهر الطبيعية في العلوم والفنون ومنها المستفيد من النظم الطبيعية ، وهناك من ركز على تطبيق النظريات العلمية في الفنون ويستخدم نشاط العقل الإنسانى (الموضوعية– المنطق )، بينما تستخدم الفنون الذاتية والخيال . فالعلم يبرز النتائج التطبيقية والعملية والفنون تبرز النتائج الجماليةوهناكعلاقةبينالفنونوالتصميمحيثيعدالتصميمنشاطافكرياإنشائيا أساسيا .”( )
” وتعد مدرسة الباوهاوس من المدارس التي حررت الفن من الصناعة وإحياء الحرف من جديد وبالتالي كان الابتعاد عن الزخرفة الزائدة التي كانت ميزة الفنفي أوربا خلال فترة ما قبل القرن العشرين أمرا لابد منه للتبسيط والتجريد والعودة إلى الشكل الأساسى وكان من الأساسيات التي تلاحظ في أعمال الباوهاوس ، كما تعتمد مدرسة الباوهاوس على استخدام الألوان وهى ( الأحمر والأزرق والأصفر ) .كما يلاحظ في إستخدام هذا الطرازعلى الأشكال الهندسية الأساسية ( الدائرة ، المربع، المثلث ) واستخدام الخطوات والابتعاد عن المركزية في وضعية الصورة كما يمكن ملاحظة الفراغ الواسع نسبياً في تصاميم الباوهاوس واستخدام نمط معين في طباعة الحروف إضافة إلى إدخال التصوير الفوتوغرافى ومونتاج الصور إلى الفن .