الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract هدفت الدراسة إلى التحقق من فعالية برنامج قائم على مدخل التعلم القائم على المشكلات problem-based learning في تنمية مهارات الكتابة لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية، واتبعت الباحثة المنهج التجريبي، حيث تكونت عينته من مجموعة تجريبية (30) طالبًا من طلاب الصف الخامس الابتدائي، مُشخَّصين على أن لديهم صعوبات في الكتابة باللغة الإنجليزية، تم عمل قياسين قبلي وبعدي على مقياس مهارات الكتابة، وأظهرت النتائج فعالية البرنامج في تنمية مهارات الكتابة اليدوية والتهجئة والتعبير الكتابي والكتابة كعملية والكتابة كمنتج والكتابة ككل، وتمت مناقشة النتائج، وتقديم بعض التوصيات والبحوث المقترحة في ختام الدراسة. كلمات مفتاحية: صعوبات الكتابة، التعلم النشط، المنهج التجريبي، التعزيز. |